شباب ضد الاحتلال

هذا المنتدى موجه الى الشباب الذي يعي دوره في خدمة هذه الأمة. الى الشباب الذي لا يقف شيء في وجه طموحه للنهوض بأمته. واما المتخاذلون فلا مكان لهم هنا على الاطلاق.
فمرحبا بكم يا شباب هذه الأمة الابطال.
شباب ضد الاحتلال

منتدى عربي عام مناهض للحرب الواقعة على العراق والاحتلال الصهيوني لفلسطين


ونجزم اذا ما اردنا... وهبنا الله القدرة على الجزم ******* وذوي عزائم نحن ... فقيل فينا على قدر اهل العزم ******* واذا نفذ الصبر منا ...عصفنا بالمعتدي.. عاصفة الحزم
شباب ضد الاحتلال. هم نفسهم الشباب الذين يبنون الحضارة ويساهمون في بناء الوطن. لقد اخذنا على عاتقنا هذه المهمة وهي ليست كرما منا بل هي واجب علينا, من هذا المنطلق عمدنا الى تثقيف انفسنا والتزود بالعلم والمعرفة والايمان لبناء الوطن من جهة و لمجابهة عدونا الجبان ورص الصفوف من جهة اخرى حتى لا يبقى لهذا العدو مكان بيننا في الوطن ولكي يولى الادبار مهزوما مذحورا يجر اذيال الخيبة

شعار المرحلة

اذا كانت النفوس كباراً تعبت في مرادهل الاجسام

المواضيع الأخيرة

» رجال كبار
السبت أغسطس 12, 2017 7:58 pm من طرف عربي

» صراع الحكم في الغابة
السبت يونيو 24, 2017 8:08 am من طرف عربي

» طخ حكي
السبت مايو 20, 2017 4:45 am من طرف عربي

» جوهرة انتِ
الجمعة مارس 17, 2017 5:41 am من طرف عربي

» نخوة العرب
الأحد مايو 15, 2016 8:11 pm من طرف عربي

» اداب الحديث
الأحد مايو 15, 2016 8:10 pm من طرف عربي

» ميدان رابعة العدوية
الأحد مايو 15, 2016 8:09 pm من طرف عربي

» صلة الدم
الأحد مايو 15, 2016 8:08 pm من طرف عربي

» احتاج الى..
الأحد مايو 15, 2016 8:08 pm من طرف عربي

» اغضب
الجمعة مارس 04, 2016 10:37 pm من طرف عربي

نشيد الهمة

بير السبع رح ترجع - حيفا ويافا رح ترجع- ما بينفع معهم سلام ما ينفع غير المدفع- خلي الايمان سلاحك وارفعلي راسلك ارفع- احنا شعبك يا فلسطين لغير الله ما نركع- ................. ليس مجرد نشيد او شعار انما هو منهج نؤمن به ونؤمن بحتميته لأن الله وعدنا بأن النصر لنا ما دمنا متمسكين بحبله

رحيل القائد

ان اغتيال الشهيد القائد صدام حسين ليس مجرد اغتيال قائد انما هو محاولة لكسر عنفوان الأمة العربية والاسلامية باغتيال احد رموزها الذي كان يسعى بها للمجد في رسالة الى بقية القادة ان لا تسعوا للمجد واسعوا للثراء والسلطة فقط. نحن ندرك دورنا الحضاري في هذا الكون ولن ننساه وسنعمل جاهدين لنعود الى الصف الاول باخلاقنا وعلمنا ووحدتنا وتمسكنا بديننا ولغتنا وثقافتنا وتصدينا لكل من يقف بوجهنا في طريقنا الى الحرية والاستقلال

    الثعلب مدير المصنع

    شاطر
    avatar
    عربي
    رواد العرب
    رواد العرب

    عدد المساهمات : 1540
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    14052015

    الثعلب مدير المصنع

    مُساهمة من طرف عربي

    شعر الثعلب بالضغط الشديد والقلق والتوتر وذلك لأن الانباء تواترت اليه بأن اعتصاماً جديداً ينفذه عمال المصنع في الغد. فرك يديه وضربها اخماساً في اسداس. "ماذا يريدون اكثر لقد حصلوا على زيادة قبل اشهر معدودة"!؟

    كان موقف العاملين في المصنع صلباً الى الحد الذي اجبر فيه الثعلب الى الاصغاء الى مطالبهم واعطائهم العلاوة التي طالبوا فيها.

    وما هي الا اسابيع حتى تناهى الى مسامع الثعلب ان العمال سيخوضون غداً اضراباً عن العمل فجن جنونه وقال هذا غير معقول ولا منطقي لقد حصلوا على زيادتيين متتاليتين هذا العام اخرها قبل اسابيع هذا استغلال لا يمكن ان اقبله!
    وما ان هدأ الثعلب قليلاً حتى يتيح لمحدثه ان يكمل الكلام حتى تبين الأمر له بأن الاضراب عن العمل سيخوضه العمال من اجل التضامن مع اخوتهم الغزلان الذين يقتلون كل يوم بلا سبب من الحيوانات المفترسة.
    تنفس الثعلب الصعداء وقال رغم ان هذا سيعطل الانتاج الا انه لن تكون الخسائر كبيرة. كان العمال ناشطون جداً ويتفاعلون مع قضايا اخوتهم والبيئة المحيطة.
    وفي احد الايام جاء رسول للثعلب واخبره بأن الاسد يريده حالاً. هرع الثعلب مسرعاً للأسد فهو لا يستطيع ان يرد له امراً.
    الأسد: ايها الثعلب يبدو انك لم تعد قادراً على ان تسير العمل في مصنعك الى الحد الذي تجاوزت فيه الفوضى حدودك لتصل الى حدود الغابة كلها.

    الثعلب: اني اعمل جاهداً على ان البي مطالب عمالي واعطيهم الفرصة ليعبروا عن انفسهم.

    الأسد: هذا ما اقصده. انت تثير الفوضى بهذا العمل وتهدد استقرار الغابة. وعليه فاني احذرك بأنك ان لم تستطع السيطرة على عمالك وضبطهم وحصر انشغالاتهم بحدود عملهم فاني حينها سأضطر الى مصادرة المصنع منك لتعود الى بيتك خالي اليدين.

    شعر الثعلب بأن الأسد كان حازماً وجدياً في حديثه. جلس الثعلب مع نفسه وقال اليوم ساستخدم مهاراتي كلها لأغير هذا الواقع كله.

    وفي صبيحة اليوم التالي طلب الثعلب من العمال ان يجتمعوا في ساحة المصنع وقال لهم: ايها العمال ايها البناة ايتها الايدي الماهرة التي تكسب عيشها بيديها وعرقها اليكم اقدم التحية وانحني تواضعاً. لقد عهدتموني دوماً اقف الى جانبكم اؤيدكم في مطالبكم اناصر حقوقكم. ايها العمال لقد طرأت تغييرات مخيفة في السوق مخيفة الى الحد الذي بات الامر فيه يتهدد كل واحد منكم.
    وعليه فاني اهيب بكم ان تستمعوا الي جيداً. لقد جائت لجنة واضطلعت على واقع المصنع وقد سائها الحال كثيراً اذ تبين ان مصننعنا هذا يعد منبرا من من منابر الفساد الاقتصادي. وهذا باطل لا اقبله وكلام غير صحيح. الى ان كلامي هذا لم يقنع اللجنة التي وضعت المصنع تحت تصرف لجنة مكافحة الفساد وعليه يمنع منعاً باتاً اعتباراً منذ اليوم الاجازات والزيادات والاضرابات ولا حتى نسب الارباح التي تعود عليكم من البيع. ولا حتى الزيادة السنوية ولا الترقية وستزيد ساعات العمل ساعتين يومياً. وسيتم مراقبة انتاج كل عامل ومن لم يك مخلصاً في عمله او دعا لاثارة البلبلة سيتم تحويله الى محكمة الجرائم الاقتصادية وحرمانه من كل حقوقه وفصله هذا ان لم يسجن. لأن هذا المصنع يعد ركيزة من ركائز الغابة الاقتصادية واي اضرار به يهدد الأمن السلمي والاقتصادي في الغابة.
    حاربت من اجل ان لا يحصل هذا لكني ابلغت من اللجنة بأني اذا لم اوافق سيغلقون المصنع للأبد فقلت لهم امهلوني يوماً واحداً فقط اتشاور فيه مع عمالي. وها انا اضع امامكم كل الحقائق دون زيف او تقليل او تضخيم من قيمتها فلكم الرأي والمشورة ومهما كان القرار الذي ستتخذوه سأوافق عليه فانتم أهلي وبيني وبينكم عشرة عمر لا انساها ولن اتنكر لها.
    وسامنحكم عشر دقائق للتشاور ولتأتوني بالخبر بعدها سأكون جالساً في مكتبي.

    صعق العمال لما سمعوه وصدموا وتبخرت احلامهم بمستقبل افضل حتى ان اكثرهم لم يكد يصدق ما سمعه. بدأت الأصوات تتعالي بين العمال ليعبروا عن رفضهم لما قد قيل. وصعد رئيس العمال الى المنصة وقال:
    اخوتي في الكفاح. نحن لن نسمح بهذه المهزلة لن نقبل بها حتى على جثثنا سنقاوم ونرفض ونصعد من اجرائاتنا حتى نيل مطالبنا العادلة وسنصمد معاً ومن يؤيديني فليرفع يديه.
    صفق له الجميع مؤيدين. ورفعوا ايديهم تأييداً له. وعمت لحظة صمت, حتى رفع احدهم يده وقال " يا أخوتي هذه المرة الأمر مختلف جداً الم تسمعوا ان القضية اصبحت اكبر من مدير المصنع نفسه وان المصنع سيغلق ابوابه للابد ان نحن تحركنا؟ ايها الاخوة اناشدكم بالله ان تتعقلوا فموضوع اللجان هذا امر سيادي لا يمكن لاي احد الطعن فيه. الم تسمعوا كيف ان مصنعاً في العام الماضي اغلق ابوابه للأبد وتمت مصادرته وسرح جميع عماله. لا تدعوا الحماسة تأخذكم. كيف ستطعمون ابنائكم؟ كيف ستعيشون وانتم بلا عمل عالة على اهلكم واولادكم. تعقلوا وراجعوا انفسكم ودعونا نصبر وننتظر حتى تهدأ هذه الأزمة. دعونا نخبر المدير بأننا معه وخصوصاً انه قد ابدا دعمه وتأييده لنا وجدير بنا ان نقدر له هذا الوقوف معنا وندعمه. من يؤيدني في هذا فليرفع يده"
    صمت الجميع لحظة ثم بدأ العمال يتهامسون بعد ان شعروا بواقعية هذا الحديث وان الأمر لا مزحة فيها على الاطلاق.
    رفع احدهم يده. نظر الجميع اليه باستهجان. رفع الثاني يده والثالث حتى اصبح الجميع رافعاً يده الا اثنين.
    ذهب وفد للثعلب واخبروه انهم يثمنون وقوفه الى جانيهم وانهم يؤيدونه فيما يراه مناسباً.
    فرد الثعلب عليهم " اذاً فليبداً العمل وانا لن اخذلكم سأحارب من اجل ان تعيشوا واقعاً أفضل اخرجوا واخبروا رفاقكم بأن يعودوا الى اعمالهم.
    خرج الوفد فتحلق الجميع حوله يسألون عن ما قد جرى وحدث فاجاب احدهم قائلاً " لقد أخبرناه بأننا سنواصل العمل وقد قال لنا بأنه سيكافح معنا لنعيش واقعاً افضل وانه سينتظر الى تهداً هذه العاصفة ليقدم مطالبه بتحسين احوالنا, ولقد طلب منا ان نخبركم ان نعود الى اعمالنا من هذه اللحظة وان لا نتحدث في هذا الموضوع مجدداً على الاقل هذه الفترة"

    عاد العمال الى عملهم من جديد الا اثنين منهما ذهبا للثعلب الذي بدوره اغلق الباب خلفهم وحياهم قائلاً: انتم حقاً تستحقون المكافأة وكافئهم وقال لهم اما الان اجلسوا واخبروني ماذا حدث؟
    قال احدهم بعد ان اثار رئيس العمال الحماسة في العمال ايدوه جميعاً وعمت لحظة صمت قمت باستغلالها وحركت فيهم مشاعر الخوف من الضياع اذ هم اتبعوا ما قاله رئيس العمال وذكرتهم بعائلاتهم ومصيرهم حين يصبحون عاطلين عن العمل, وحين طلبت منهم ان يرفعوا ايديهم اذا هم كانوا يؤيدونني فيما اقول بحيث نعود الى عملنا كالمعتاد ونقبل بهذ الواقع الجديد حتى تهدأ الأمور, عمت حالة من الصمت فجاء دور زميلي هذا الذي كسر الصمت وبادر برفع يده وما ان فعل ذلك حتى توالت الايدي المرفوعة الا اثنين من العمال رفضا رفضاً قاطعاً ان يقوما بذلك.
    ممتاز بل رائع جدا . اريد منك ان تذهب انت الان ,واما انت ايها البطل فاذهب واستدعي العاملين الى مكتبي.
    دخل العاملين على الثعلب وقد بدا على ملامحهم الغضب والثورة لكن الثعلب لم يعطهم الفرصة لينبسوا ببنت شفه وفاجئهم قائلاً " لا اريد ان اسمع منكم شيئاً فانا اعرف ما الذي ستقولانه واعرف حجم الغضب في داخلكم واعلم جيداً ان الأمر صعب عليكم كما هو صعب بالنسبة لي انا اعيش معكم واكثر من يعرف همومكم ولكن صدقوني ان ظروف المرحلة تغيرت وتغيرت تسعون درجة الى الحد الذي اصبح فيه اي حركة غير محسوبة تعود بالوبال على صاحبها. اسمعوني جيداً لدي هنا نموذج بامكاني الان ان املأه واوقع عليه وارفعه للجان والتي بدورها ستقوم باتخاذ اجراءات قاسية بحقكم اقلها الطرد من العمل. لكنني لن افعل هذا اطلاقاُ فانا أملك من المشاعر ما يمكنني من خلق الاعذار لتصرفاتكما التي بدرت منكم. ولكن دعوني اصدقكم ان اللجان لو علمت بتعاطفي معكم فاني سأخسر الكثير. والان الكرة بيديكما وارجو وان تكون قراراتكما حكيمة ومسؤلة ومتفهمة للواقع الجديد. علماً اني لن اتخلى عن الوقوف الى جانبكما في حال قررتما البقاء معنا من اجل تحسين واقعكم وواقع اخوتكم" لا تردوا علي الان. انا امنحكم اجازة ثلاث ايام لتعيشوا شعور البطالة وسالتقيكم بعدها لتخبروني بالذي قررتماه. على ان يبقى موضوع الاجازة هذا سراً حتى لا يصل الخبر الى اللجان"
    غادر العاملين المصنع. وطلب الثعلب من مساعده بأن يشيع بين العمال ان الثعلب قد فصل العاملين.
    فخرج المساعد على العمال يقول لهم "قولوا الحمدلله قولوا الحمدلله" فتجمهر العمال ليروا ماذا هناك من جديد.
    وواصل المساعد "لو كنا اخترنا العصيان لكان مصيرنا مصير العمال الاثنين اللذان تم فصلهما. ما الذي سيجنياه الان؟ من سيصرف عليهما؟ لقد كان تصرفنا حكيماً حين اخترنا البقاء والنضال بينما نحن في المصنع بينما خسر من اختار العصيان"
    شعر العمال بداخل انفسهم بالراحة اذ قال كل منهم ان قراره بالبقاء كان سليماً مئة بالمئة, وتنفس الجميع الصعداء لانهم لم يتسرعوا في قرارهم بالتمرد والعصيان.




    _________________
    [i][b]
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    سيعود مجدك يا عراق وكل لاجيء سيعود
    ويعود اطفالك يلعبون بالساحات بين الورود[u][b]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 7:14 pm